الأناقة العربية

منتدى رائع مستفاد منه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همســـ شقاوة ـــة
المـــــديــــــرة
المـــــديــــــرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 324
العمر : 22
الموقع : www.ana9a.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : ادرس
المزاج : فرحة
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:54 pm

اختيار أفضل عشرة أسواق ومراكز تسوق في العاصمة الفلبينية
مانيلا ليس بالأمر البسيط والهين بل هو أمر في غاية الصعوبة
لتعدد الأسواق الحديثة وتشابهها وتسارعها في مواكبة الحياة
العصرية الحديثة والمنظمة كما أن الأسواق الشعبية الرخيصة
متوفرة بكثرة وتجذب إليها العديد من السياح والزوار فهي متعة
بحد ذاتها ومرآة تعكس طبيعة وثقافة البلدان التي تزورها وتساعد
على وضع انطباع جيد وذكريات جميلة لا تنسى

وقد اخترت لكم بعض هذه الأسواق التي تتأرجح ما بين الفاخرة
والراقية والأسواق الاقتصادية المعقولة والأسواق الشعبية الرخيصة
وأكثر أسواق مانيلا متشابهة لذلك استبعدت الكثير واخترت لكم
منها السوق المتميز في الفئة والتصنيف الذي ينتمي إليه وقد
اتفق مع البعض واختلق مع الكثير لأن عملية الاختيار تخضع
للذوق أولا وأخيرا ولكل شخص ذوقه ومزاجه ومتعته الخاصة
ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع كما يقول المثل العربي

1-مركز تسوق إس إم ميغامول S.M megamall في mandoluyong

ويقع في مركز أورتغاس ORTEGAS CENTER في مترو مانيلا
ومساحته أكثر من 300 ألف متر مربع
وهو أكبر سوق في الفلبين سوف تجد كل ما تبحث عنه من
المصنوعات اليدوية الرخيصة كالتحف والأثاث والأقمشة والملابس
والأحذية (أعزكم الله) و الأماكن الترفيهية المتوفرة فيه كثيرة وتجعل
من التسوق متعة وإثارة جميلة مثل صالات الطعام الكبيرة وهي
واسعة ومتنوعة ومقاهي كما توجد فيه ساحة كبيرة للتزحلق على
الجليد ومتحف ريبليز (صدق أو لا تصدق)و10 صالات للسينما
ومحلات تدليك و حلاقة وتصفيف الشعر وتقليم أظافر كما أن به
أكثر من 500 محل وكشك وهو مركز شعبي منظم له طابع حضاري









-ميدان شانغريلا SHANGRI LA PLAZA في mandoluyong

مساحته 175ألف متر مربع يمتاز بمداخله الواسعة وأبوابه
الدوارة وجسر زجاجي يقود إلى صالة العرض atrium عبر
الأضواء الجميلة وهو مركز راقي وغالي يقع في منطقة ortigas
في edsa المركزية المالية وتحيط به 4شوارع تجارية رئيسية
أشهرها جادة فرانسيس وتتصل به سكة حديد مانيلا البسيطة
وصالة غذاء وحديقة داخلية وتباع فيه أجهزة الهاتف والكمبيوتر
يحتوي هذا الميدان على محل ممتاز وهو RUSTANS واحد
من أكثر مخازن مانيلا تقدما وتطورا وهذا المجمع يحتوي على
ثمانية طوابق من المحلات الممتازة والخاصة وفيه3 مخازن
كبرى وهي مجمع grace و مخزن rustans ومارك اند سبنسر
وفي الطابق الخامس معرض لأسلوب الحياة الفلبينية والدولية
ومعرض متنوع من الصور والتحف من صنع الفنانين الفلبينيين
وفي الطابق السادس 5 صالات للسينما ويتميز السوق بوجود
الأماكن الترفيهية مثلripleys museum أو متحف ريبليز الذي
يعرض ألعاب وأشياء مبهجة ومضحكة تساعدك على التمتع
بتسوقك بعد التعب وصالة الغذاء تعج بالمطاعم السريعة
والمتنوعة والمحلات لها تصاميم وديكورات رائعة على شكل
محلات بولو وأرماني ويعتبر من أكثر الأسواق فخامة وأناقة
وهو متصل بفندق 5 نجوم






- مركز روبنسون Robinsons galleria فيmandoluyong

مركز التسوق الرئيسي لسلسلة أسواق روبنسون الشهيرة
يقع بالقرب من كويزون سيتي وشارعortigas في مدينة
ماندالويونج في مانيلا وشكله بسيط وجذاب في منطقة
شديدة الزحام ومصنوع هيكله من الفولاذ والأضواء وتم
تجديده مؤخرا يتكون من 5طوابق وأكثر من 400دكان ومن
أشهر محلاتهesprit ومحل CK للملابس الداخلية و dockers
و guess و mark and spencer و nine west وعدد كبير من
الأسماء والماركات العالمية المميزة ومجموعة من مطاعم
الوجبات السريعة دجاج كنتاكي وبرغركنج وماكدونالد وبيتزاهت
و10 صالات سينما وصالة بلياردو وpingo وبولنج وعيادة أسنان
ومكتبة أطفال وألعاب أطفال ومصاعد ونافورات جميلة وأيضا
سوبر ماركت روبينسون الكبير وله فرع في أرميتا
ويتصل بفندق5 نجوم وهو المفضل لدي على كل حال
و أسعاره معتدلة












4- سوق the power plant في مكاتي

يقع في مركز روكويل Rockwell center بمدينةmakati من
أفضل مراكز التسوق الممتازة مراكز الفخمة والراقية في مانيلا
ومساحته أكثر من 50 ألف متر مربع على 4 طوابق
ومن محلاتها المميزة ملابس calvin klein وDKNY و أزياء
evita peroni و guess و polo وغيرها من الماركات العالمية
وتشتهر بملابس الأطفال عالية الجودة والملابس الداخلية
ومحلات الملابس الرياضية العالمية adidas و speedo
ومحلات الموضة والأزياء ومناطق ترفيهية كالمطاعم والسينما
ونوادي ليلية وساحة ألعاب الأطفال








5- سوق Harrison plaza في أرميتا


مركز التسوق الأول والمفضل في الفلبين وهو قديم افتتح
سنة 1976م المكان الوحيد الذي تجد فيه كل ما تبحث عنه
ويشتهر بوجود مخزن rustan ومخزن SM الكبير
مساحته 75 ألف متر مربع وفيه أكثر من 180 محل تجاري
ومراكز خدمة تتوفر في هذا السوق العديد من الأشياء من
المجوهرات إلى الجوالات وأجهزة Ipods ويقع في قلب
مانيلا في منطقة سياحية تتوفر بها فنادق عديدة ورخيصة
كان في السبعينات السوق الأول في مانيلا أما الآن فلا
مجال للمنافسة مع الأسواق الحديثة وخصوصا آسيا مول
الذي يبعد عنه 700 متر فقط






- مركز تسوق greenhills في أرميتا

يقع في منطقة سان جوان ازدهر واكتسب شعبية كبيرة
أواخر السبعينات أما اليوم فهو أكبر مركز لبيع الحاجات
الرخيصة ويوجد به مصلى كاثوليكي وغرفة صلاة إسلامية
ويحتوي على200 محل تجاري ويتكون من3 أقسام وهي
المجمع الرئيسي وسوبر ماركتthe unimart ومركز Vmall
(virra mall) الذي كلف ترميمه في عام 2005م أكثر من
نصف مليار بيسو ويتم بيع الأقراص المدمجةCDs و DVDs
والبرامج المهربة وأشرطة الأفلام وغيرها من البضائع غير
الشرعية والمزورة والبضاعة في هذا السوق شعبية والقليل
منها غربي معظمها مقلد ورخيصة والمساومة ضرورية
ويمكنك الحصول على الأزياء التصاميم المقلدة الجيدة بسعر
رخيص توجد بالسوق العديد من مناطق الترفيه كالسينما
وصالات الغذاء وصالونات تجميل ومطاعم صينية وفلبينية
وقاعة حفلات ومتحف موسيقي ومكتبات ويتكون السوق
SHOPPESVILLE من 4طوابق الطابقين الأول والثاني يحتوي
على الدكاكين المختلفة وبضائع محلية ومستوردة والطابق
الثالث يبيع لعب الأطفال والرياضة وغيرها
أما الطابق الرابع فيسمى plus SHOPPESVILLE فيحتوي على
محلات كمبيوتر وحاسبات وجوالات وأيضا صالة طعام كبيرة ومكتبة




8- مركز تسوق آسيا mall of asia في باساي


سوق SM بداخله هو الأكبر في الفلبين وهو الثالث على
مستوى العالم وفيه 3 مراكز تسوق ضخمة في منطقة
مترو مانيلا وهذا السوق أقيم على أرض جديدة كانت
مطمورة في خليج مانيلا على مساحة 20 هكتار وهو
سوق فخم ومتميز وحديث تمتلكه شركةSM الكبيرة
وفيه مناطق ترفيهية عديدة مثل ساحة التزحلق الكبيرة
والرئيسية في الفلبين وبعض المكاتب التجارية الممتازة
والبضائع الفاخرة






- مركز توتوبان tutuban center في divisoria بالحي الصيني

في بداية القرن التاسع عشر تم طرد الصينيين من المدينة
الأسبانية المسورة داخل مدينة مانيلا intramorus فأقاموا
خارجها وأأسسوا متاجر وأسواق وهي الآن معروفة بالحي
الصيني binondo وهو حي شعبي قذر وممراته ضيقة ويعرض
الباعة بضائهم الرخيصة في شارع المشاة juan luna st. في
الهواء الطلق (الملوث) كما سوف تجد بنايةdivisoria mall
التي تحتوي على3 طوابق مكتظة بالسلع الرخيصة يوجد بها
أكثر من 156 محل تجاري لبيع الملابس الرخيصة والمتنوعة
كما يوجد بها 31 محل لبيع الأحذية النسائية وبالطبع السوق
متخصص بالملابس والأزياء والأقمشة كما تباع حرف ومشغولات
فلبينية وإلكترونيات ومجوهرات أصلية ومقلدة …..وأيضا مكياج
وإكسسوارات ومساحيق جمال نسائية وأدوات قرطاسيه
ومكتبية ومحافظ وأقلام ومظلات ومصابيح كاشفة وأدوات مطبخ
وحقائب وأغلفة وكلها أرخص من التراب تجدر الإشارة إلى أن
بطاقات الائتمان (فيزا) لا تنفع هنا وانتبه من النشالين فالزحام
شديد في هذا السوق والأفضل ذهابك مع صديق فلبيني





- سوق 168 في divisoria بالحي الصيني

يقع بالفرب من السوق السابق tutuban مسافة 500متر
تقريبا وفي الحي الصيني ولكنه منظم ومساحته 25 ألف
متر مربع ويحتوي على بنايتين مرتبطتان مع بعضهما
بمصاعد وسلالم وفيه مواقف للسيارات وهو من أحدث
أسواق مانيلا وسمي بهذا الاسم لأن رقم168 هو
الرقم المفضل للصينيين ويتفاءلون بهذا الرقم كثيرا
وبالطبع معظم البائعين والمشترين من الجالية الصينية
وهو سوق شعبي ولكن للأسف لم يكن محظوظا لذلك
عمدت الحكومة إلى التغاضي عن قوانين التجارة العالمية
وغضت النظر عن البضائع المهربة والمقلدة والمزورة ويأتي
معظمها من الصين فاكتسب شعبية كبيرة لرخص البضائع
ويشتهر بالملابس النسائية والحقائب والأحذية والهدايا
الصغيرة والماركات العالمية المقلدة وأشرطة الفيديو
باختصار شديد يمكنك شراء الكثير بسعر الجملة
ومبلغ 100 دولار تستطيع أن تملأ به عدة حقائب محملة
بالهدايا والأغراض الشخصية







وفي انتظار المزيد من مساهماتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ana9a.3arabiyate.net
هشام

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 205
العمر : 30
المزاج : رايــــق طــــول الخــــط
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   الأربعاء ديسمبر 10, 2008 5:40 pm

شايفه يأميرة الاسواق ولا بلاش مو زي الي عندنا مشكوره علا الموضوع والصور مرة حلوه : sunny sunny sunny :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همســـ شقاوة ـــة
المـــــديــــــرة
المـــــديــــــرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 324
العمر : 22
الموقع : www.ana9a.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : ادرس
المزاج : فرحة
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   الخميس ديسمبر 11, 2008 4:23 pm

العفو اخي على المروور الرائع وان شاء الله تتطور جميع بلدان العرب يا رب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ana9a.3arabiyate.net
GIrl P!nK

avatar

انثى
عدد الرسائل : 107
العمر : 23
الموقع : http://ana9a.3arabiyate.net/
العمل/الترفيه : الدراســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
المزاج : رايـــــــــــــــقـــــــــــــــــــة
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   السبت يناير 03, 2009 4:53 am

تانكيو على المراكز هي فعلا اافضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
همســـ شقاوة ـــة
المـــــديــــــرة
المـــــديــــــرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 324
العمر : 22
الموقع : www.ana9a.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : ادرس
المزاج : فرحة
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   الإثنين يناير 05, 2009 6:13 am

يسلموووووو مرورك الافضل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ana9a.3arabiyate.net
exandarani

avatar

عدد الرسائل : 429
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   الجمعة يناير 09, 2009 10:01 pm

يسلموووووووو اميره المشاعر توبيك هايل وخصوصا ان ده تخصصي لكي تحياتي
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همســـ شقاوة ـــة
المـــــديــــــرة
المـــــديــــــرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 324
العمر : 22
الموقع : www.ana9a.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : ادرس
المزاج : فرحة
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا   الثلاثاء يناير 13, 2009 4:25 am

تسلم اخي اسكندراني على مرورك الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ana9a.3arabiyate.net
 
أفضل عشرة مراكز للتسوق في مانيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأناقة العربية :: ركن التجارة والتسوق-
انتقل الى: